الحب آالابدي

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
مرحبا بكم في منتديات شباب 4ever


لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم






عام


    ليجا برشلونة .. كتيبة الأبطال

    شاطر
    avatar
    medo mark
    عضو شبابي

    عدد المساهمات : 160
    تاريخ التسجيل : 11/04/2011

    ليجا برشلونة .. كتيبة الأبطال

    مُساهمة من طرف medo mark في الخميس مايو 12, 2011 5:39 am

    تمكن برشلونة رسمياً من الحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" بعد تعادله الليلة مع مضيفه ليفانتي على ملعب سيوتات دي فالنسيا، لينجح بذلك في حصد اللقب الـ(3) على التوالي و الـ(21) في تاريخه.

    هنا نتعرف على كتيبة الأبطال ... التشكيلة المثالية للفريق و اللاعبين الـ(11) الأحق بأن يتم وصفهم بالأبطال و إن كان هذا لا يخفي الدور الكبير و الهام الذي قدّمه أيضاً اللاعبون البدلاء.

    دعونا مع التشكيلة المثالية لبرشلونة ... دعونا مع كتيبة الأبطال :

    حراسة المرمى

    فيكتور فالديس

    عدد المباريات: 31
    عدد المباريات ذات الشباك النظيفة: 19
    فالديس كان و لا يزال الحارس رقم واحد في برشلونة منذ بداية القرن الجديد و هذا الموسم كان وحداً من بين الأفضل في مشواره .. إذ على الرغم من غيابه عن الملاعب لبعض الفترات المتقطعة سواءً بداعي الإصابة أو الإيقاف إلا أن الحارس الكتلوني أبان عن نضج كروي كبير سمح له بالظهور في غالب الأحيان بمستوى ثابت على غير العادة حيث ساهم بشكل كبير في الحفاظ على مرماه خالياً من الأهداف كما ساعد بشكل أو بآخر في الفوز ببعض المباريات الهامة بفضل تصدياته البطولية.


    الدفاع

    داني ألفيش

    المبايات: 33
    الأهداف: 2
    هذا من نجوم البارسا الذي تخوف البعض من رحيله و فقدان الفريق لبريقه تدريجياً .. لكن ألفيش ظل وفياً للألوان الكتلونية و قدّم موسماً رائعاً حيث يكاد الكثيرون يعتقدون بأن البرازيلي يلعب كمهاجم و ليس كمدافع أيمن بحكم صعوده المتواصل و المستمر لمساندة زملائه في الخط الأمامي بل و نجح في الكثير من الكرات في تسجيل أهداف لا يسجلها إلى المهاجمون الكبار فماذا إن كان هذا المدافع يهوى الركض و مناورة مدافعي الفريق الخصم ؟


    جيرارد بيكيه
    المباريات: 31
    الأهداف: 3
    ربما عانى في فترة من الفترات من تذبذب مستواه لكن النهاية كانت رائعةً جداً بالنسبة للمدافع الكتلوني الشاب الذي تخطى كل الانتقادات و الأزمات بسبب علاقته العاطفية مع المغنية الكولومبية شاكيرا .. فحوّل كل ما هو سلبي في حياته إلى أشياء إيجابية تجعله يحتفل باستمرار و يلعب كرة القدم باستمتاع و بأريحية تامة.



    كارلس بويول
    المباريات: 17
    الأهداف: 1
    القائد الذي افتقدته كتيبة بيب جوارديولا لفترة طويلة خاصةً في المراحل الحاسمة من الكأس، الليجا و دوري أبطال أوروبا .. فكان لقلب الأسد دور فعّال في ظهور برشلونة بشخصية قوية في العديد من المناسبات لأنه يمنح زملاءه قوةً إضافيةً و شجاعةً لا توصف في مواجهة الخصوم كيفما كانوا.. و على الرغم من أنه لم يلعب كثيراً هذا الموسم، إلا أن لمسة و تأثير بويول في تشكيلة برشلونة واضحة و جلية تماماً.


    إيريك أبيدال
    المباريات: 24
    الأهداف: 0
    إذا كان بالإمكان اختيار أفضل و أعظم لاعب في برشلونة لهذا الموسم، فسيقع اختيارنا على الفرنسي إيريك أبيدال الذي قدّم أفضل المواسم في مشواره الإحترافي.. ففي كل ناحية تجد أبيدال يقطع كل الكرات و يقوم بإجهاض كل المحاولات التي يسعى منها الخصم إلى مفاجأة برشلونة و تسجيل أهداف من خلالها.
    أضف إلى ذلك، التطور الكبير و الملاحظ في الأداء الهجومي للمدافع الفرنسي و مساندته المستمرة لزملائه كما أنه تمكن لأول مرة هذا الموسم من تسجيل هدف للبارسا و كان هدفاً حاسماً في شباك أتلتيك بلباو في مسابقة الكأس.


    الوسط


    سيرخيو بوسكيتس
    المباريات: 28
    الأهداف: 1
    لم يخطئ المحللون الرياضيون عندما وصفوا بوسكيتس بالجندي المجهول في تشكيلة برشلونة لأنه في الحقيقة يلعب دوراً هاماً يصعب إتقانه على لاعب في مثل عمره و في فريق عملاق كبرشلونة.
    بوسكيتس كذّب كل التكهنات و فاز مجدداً بثقة جوارديولا و منح قوةً إضافية لبرشلونة في خط الوسط مع انشغال زملائه بالمهام الهجومية في غالب الأحيان و يكاد يكون صاحب الفضل الكبير في توازن الخطوط في تشكيلة الفريق.


    تشافي هيرنانديز
    المباريات: 31
    الأهداف: 3
    مايسترو برشلونة لم يكن هذا الموسم الأفضل في مشواره لكنه كان جيداً جداً بالنظر إلى أدائه المتوازن و المتصاعد مع توالي المباريات .. فتشافي البداية ليس هو تشافي الحالي و ربما يعود ذلك إلى الإرهاق و كثرة المباريات بالإضافة إلى تواجده المستمر مع منتخب إسبانيا و مشاركته في العديد من المباريات منها الودية أيضاً.
    الكل يُجمع على أن الملك الكتلوني مايزال قادراً على العطاء و يعود ذلك إلى قدرة اللاعب على التحرك في أمتار قليلة بفضل ميزته الكبيرة و هي التحكم في مجريات اللعب و ضبطه للإيقاع كيفما شاء.




    أندريس إنييستا
    المباريات: 34
    الأهداف: 8
    لكل لاعب وصف، و ما يستحقه بالفعل أندريس إنييستا هو وصفه بالرسام و ربما يستحق وصفاً آخر بالنظر إلى أدائه الكبير هذا الموسم و هو "الأفعى القاتلة" .. بعد أن شاهدنا في الكثير من الأحيان قدرته على حسم الأمور لصالح برشلونة من كرة واحدة كما فعل الأسبوع الماضي أمام إسبانيول عندما افتتح النتيجة في الوقت الذي واجه فيه البلاوجرانا صعوبات كبيرة في فك رموز الجدار الكتلوني.


    الهجوم


    ليونيل ميسي
    المباريات: 33
    الأهداف: 31
    عشرة على عشرة لصاحب "الفانيلة" (10) الذي كان عنوان الإمتاع و البهجة في الليجا الإسبانية هذا الموسم بدون منازع.
    فإذا كان أبيدال صاحب الأداء الثابت، و فالديس صاحب النضوج الكروي و تشافي صاحب العقلية الفنية فإن ميسي له عنوان واحد و هو الشعور بلذة الساحرة المستديرة و تعذيب الخصوم لإرضاء غرور الجماهير و متتبعي كرة القدم في كل أنحاء العالم.
    هذا النجم الأرجنتيني يستحق أكثر من هذا الوصف و يكفي أنه حصل للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل لاعب بالعالم.


    دافيد فيا
    المباريات: 34
    الأهداف: 18
    كانت بدايته مع برشلونة متواضعة ثم بعدها تحسّن مستواه فعرف على إثر ذلك الطريق الصحيح إلى مرمى الخصوم فهزّ الشباك و أرعب الكثير من الحراس في الليجا قبل أن يدخل مجدداً في غيبوبة لم يستيقظ منها بعد لكن في المجمل دافيد فيا كان المهاجم الذي احتاج إليه برشلونة "جوارديولا" منذ البداية بحكم تناغمه مع لاعبي الوسط و تطابق أسلوب لعبه مع منهجية البلاوجرانا.

    بيدرو رودريجيز
    المباريات: 32
    الأهداف: 13
    يصعب الحديث عن هذا الفتى الذي يستمر في إدهاش العالم بمستواه المتوازن و فاعليته الكبيرة في الخطوط الأمامية لبرشلونة مما يجعل الكثيرين يعتقدون بأن بداية قصته مع كرة القدم كانت منذ السبعينيات من القرن الماضي لكن المفاجأة أنه لم يمضي حتى موسمين كاملين على بدايته الفعلية مع برشلونة و ها هو الآن أصبح يُضرب له ألف حساب.
    من ميزة بيدرو أنه "غدّار" حسب الوزن الكلامي و الوصف الشهير للمعلق التونسي الكبير رؤوف خليف .. مما يجعله من أكثر اللاعبين إدراكاً للأدوار المنوطة إليه على أرضية الملعب.



    البدلاء: خوسيه مانويل بينتو - جابرييل ميليتو - ماكسويل أندرادي - أدريانو كوريا - تياجو ألكانتارا - خافيير ماسكيرانو - سيدو كيتا - جيف
    رين سواريز - إبراهيم أفيلاي - بويان كركيتش. affraid affraid

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 12:15 am