الحب آالابدي

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
مرحبا بكم في منتديات شباب 4ever


لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم






عام


    دوري أبطال أوروبا | برشلونة يربح معركة البرنابيو ويضع قدماً في ويمبلي

    شاطر
    avatar
    medo mark
    عضو شبابي

    عدد المساهمات : 160
    تاريخ التسجيل : 11/04/2011

    دوري أبطال أوروبا | برشلونة يربح معركة البرنابيو ويضع قدماً في ويمبلي

    مُساهمة من طرف medo mark في الخميس أبريل 28, 2011 5:46 am

    المباراة طغت على أجوائها الخشونة و شهدت بطاقتين حمراوين لبينتو و بيبِّي إضافة إلى طرد مورينيو، حتى فك أفِّلاي و ميسِّي طلاسمها بهدفين في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء..

    تقرير | أحمد عفيفي
    108
    Share

    ألبوم الصور تكبير الصورة
    Lionel Messi, ante la marca de Sergio Ramos y Arbeloa durnte el Real Madrid-Barcelona de la Champions League
    مواد ذات صلة
    الفرق
    برشلونة
    ريال مدريد
    في الملحمة كلاسيكو إسبانيا الأوروبي الأولى ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، استطاع برشلونة التغلب على ريال مدريد في عقر داره على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدفين لميسِّي دون رد وسط أجواء مشحونة و لقطات مثيرة و عنيفة بين الطرفين، في لقاء شهد بطاقتين حمراوين و طرد لمدرب الميرينجي جوزيه مورينيو.

    المباراة بدأت بحذر شديد من كلا الطرفين وسط لعب مغلق سواء على الأطراف أو من القلب، مع تفوق لبرشلونة الذي سيطر على الكرة و حاول بناء الهجمات من جهة ليونيل ميسِّي على وجه الخصوص. المحاولة الأولى وسط هذا الحذر أتت بتسديدة من مايسترو برشلونة تشافي هيرنانديز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة إلا أن محاولته لم تكن خطيرة لتذهب إلى أحضان القديس إيكر كاسياس.

    فرد عليه كريستيانو رونالدو بهجمة بدأها تشابي ألونسو بتمريرة من منتصف الملعب إلى الجهة اليُسرى حيث البرتغالي بيبي (صاحب الدور الاضطراري كلاعب خط وسط هجومي في مباراة اليوم) الذي نقل الكرة إلى أنخيل دي ماريا، قبل أن يمرر الأخير لكريس الذي أطلق تسديدة أرضية من الجهة اليُسرى لم تتمتع بالقوة المطلوبة ليلتقطها فيكتور فالديس بسهولة.

    مع مرور الوقت فرض برشلونة سيطرته أكثر فأكثر على اللقاء و كاد دافيد فيا مهاجم البلاوجرانا أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الحادية عشر إثر توغل ممتاز من الجهة اليُمنى إلى المنتصف قبل أن يُطلق تسديدة مقوسة قوية من على مشارف منطقة جزاء الميرينجي، إلا أن الحظ عانده فذهبت كرته مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن.

    و رغم تلك الفرصة، لم يتغير أي شيء في سير المباراة فظلت مغلقة مع أفضلية السيطرة على الكرة للضيوف طيلة الدقائق الخمسة و العشرين الأولى، مع محاولات غير مجدية من ريال مدريد لقلب الموازين. و قبل خمس دقائق من وصول الدقيقة 30 سنحت ثاني الفرص الخطيرة في اللقاء لمصلحة برشلونة عبر هجمة من ليونيل ميسِّي الذي مرر من القلب كرة بينية لتشافي الذي انفرد بكاسياس، لكن الأخير استطاع الذود عن مرماه و أبعد تسديدة قيدوم برشلونة الأرضية بعيدًا عن العرين الملكي.

    مالت المباراة بعد ذلك شيئًا فشيئًا لريال مدريد، إلا أن المساحات المغلقة أمام كلا الطرفين و صعوبة اختراق كل فريق لمنافسه قلبت أجواء المباراة من التوتر إلى انفلات الأعصاب، فتدخل دي ماريا على خافيير ماسكيرانو بصفة غير شرعية في الدقيقة 37، قبل أن يُتبعه صانع ألعاب الريال مسعود أوزيل بتشاحن قوي مع دانييل ألفيش في الدقيقة 39 التي شهدت أيضًا عنفًا غير مبرر من ألفارو أربيلوا كلفه البطاقة الصفراء على بيدرو رودريجيز ليدخل كلا الفريقين في معركة بالألفاظ و الأيدي.

    بين كلتا اللقطتين شوهد النجم البرازيلي ريكَّاردو كاكا يُجري عمليات الإحماء، و بعدها بخمس دقائق ارتكب دانييل ألفيش خطأً على دي ماريا لتعود لقطة المعركة بين الطرفين من جديد و خاصة بين سيرجيو بوسكيتس و عدد من لاعبي الميرينجي إثر خشونته مع مارسيلُّو في نفس الوقت الذي أشهرت فيه البطاقة الصفراء لألفيش.

    كاد ريال مدريد أن يهز مرمى الضيوف بشكل مباغت في الدقيقة 45 حين هدد رونالدو بتسديدة قوية من مسافة بعيدة مرمى برشلونة في لقطة واجه فيكتور فالديس صعوبة في التصدي للكرة من خلالها، لترتد إلى النجم الألماني مسعود أوزيل (أو أويتزيل) الذي تابعها بتسديدة أخرى تصدى لها فالديس، قبل أن تصل إلى دي ماريا الذي أطاح بها عاليًا بعد صافرة حكم المباراة وولفجانج شتارك ل
    وجود تسلل عل
    ى مسعود.
    clown tongue

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 5:44 am